البيع والشراء عبر الأنترنت أصبح من الأشياء اليومية التي أعتادها الكثير من الأشخاص ،فمن خلال المواقع الإلكترونية العالمية للتسوق أونلاين أو للبيع على الأنترنت يمكنك الحصول على الكثير من المنتجات الرائعة والجيدة التي لايمكن أن تجدها في بلدك أو في منطقك ،وإضافة الى ذلك فبعض السلع تجدها بأسعار خيالية جداَ ويمكن أن تتوصل بها حتى باب منزلك،التسوق عبر الأنترنت لا حدود له يمكنك شراء المنتجات الألكترونية،الملابس ،الأحذية،أدوات صيانة،قطع غيار السيارات أو الأجهزة الكهربائية والكهرومنزلية،شراء الهواتف والحواسيب وغيرها من الأشياء الأخرى.
في بعض الأحيان قد يحدث عند شراء بعض السلع رغم مرور الوقت الذي أخبرك البائع أنك من المفترض تستلم فيه السلعة لاتتوصل بها 😭😭😭(أخص بالذكر السلع التي ليس لها رقم تتبع)،وهذا الأمر قد يعود إما ان السلعة قد ضاعت في أحد مراكز الشحن التي تتكلف بنقل السلع بين مختلف الدول ،أما إحتمالية أن البائع قد نصب عليك فهي إحتمالية ضئيلة جداَ لأن أغلب مواقع التسوق تضع قوانين وسياسات تصعب على البائع أن ينصب على الزبائن عبر الموقع.
السؤال المطروح:ماذا أفعل عندما اشتري سلعة من الأنترنت ولا تصلني ؟ماهو الحل وكيف أسترجع أموالي.
أكيد هذه المواقع الخاصة بالبيع والشراء عبر الويب لن تغفل عن مثل هذه المشاكل يعني في حالة عدم توصل المشتري بالبضاعة .فتضع بعض الإجراءات التي يمكن يمكن العمل بها في حالة عدم إستلام المنتج في الوقت المحدد من طرف البائع .
وفي تدوينة أو حلقة اليوم أشارك معكم تجربتي مع موقع ebay وكيف قمت بحل المشكل مع البائع عندما لم أتوصل بالسلعة ،قوانين موقع اباي ebay عند حدوث أي مشكلة بين البائع والمشتري تقول يجب التواصل مع البائع أولا لحل المشكلة كيفما كانت قبل تقديم شكوى ضده الى إدارة الشركة ،وفي حالة عدم الوصول إلى حل أو البائع لم يرد على رسائلك هنا يمكن أن تتوجه غلى إدارة الموقع وتقدم شكوى ضده لحل المشكل بينك وبينه🔚🔚🔚.
🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻