random
أخبار ساخنة

أسرع وأفضل طريقة لإنشاء كود QR خاص بك في دقائق

مرحباَ بكم إخواني في هذه التدوينة الجديدة على مدونة المهووس نت ،كثيراَ ما نجد على الكثير من المنتجات أو المحلات أو العلب الخاصة بالمنتجات الإلكترونية وغيرها مربعات سوداء اللون تتشكل من مربعات صغيرة ونقاط تتموضع بشكل عشوائي وتأخذ غالباً شكل مربع والذي يطلق عليه إسم QR ويطلق عليه باللغة العربية كود الإستجابة السريع.
والسؤال المطروح ما هو كود الإستجابة السريع QR Code وماهي فائدته وكيف يتم إنشائه ؟

تعريف QR Code
- تعريف QR Code أو كود الإستجابة السريع :

الرمز QR هو إختصار للجملة  Quick ResponseCode باللغة الإنجليزية والتي تعني بالعربية كود الإستجابة السريع, و هو عبارة عن رمز ثنائى الأبعاد, و لقرائة هذا الكود نستعمل (قارىء رمز الاستجابة السريعة) وكذلك يمكن إستعمال كامرة الهاتف و الأمر تقريباَ كان هو السبب الرئيسي في إعطائه استخدام اكثر و أوسع .



- ماهي فائدة كود QR:

‬‏ QR Code Reader

يستخدم كود QR Code لمعرفة معلومات عن السلع و البضائع او الخدمات و يمكن قارئته عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية من خلال تصوير الكود بالكاميرا الموجودة بالهاتف وكذلك عن طريق قارء خاص بهذه الاكواد مثل تلك التي توجد في المحلات التجارية.
ما هو كود BarوQr و كيف يمكنك انشاؤها
قارء أكواد QR

- طريقة إنشاء كود QR:

يوجد الكثير والعديد من المواقع التي تسمح لك بإنشاء هذا الكود بكل بساطة وسرعة ،واليوم سأقدم لكم من خلال هذه التدوينة أفضل واحد من هذه المواقع وطريقة إنشاء كود خاص .
google-playkhamsatmostaqltradent