random
أخبار ساخنة

ماهي عملة البيتكوين Bitcoin وكيف يمكنك ربح عشرات الدولارات مجانا يومياَ

Bitcoin

ماهو البيتكوين ( Bitcoin ):

هي عملة يمكن مقارنتها بمختلف العملات العالمية التقليدية مثل الدولار والاورو ولكن مع عدة فوارق أساسسيةأساسيةمن أبرز هذه الفوارق ان هذه العملة هي عملة إكترونية تتداول على الانترنت فقط ،و تتمييزعلى بقية العملات التقليدية انها بعدم وجود هيئة تنظيمية رئيسية تقف خلفهابمعنى بنوك خاصة بها،ولكن يمكن استعمالها كأي عملة أخرى للبيع والشراء على الانترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.
1-نشأة عملة البيتكوين Bitcoin : 
جاءت فكرة البيتكوين من طرف مبرمج ياباني في عام 2007 أطلق على نفسه إسم مستعار ساتوشي نكماتو وفي عام 2009 تم إطلاق هذه العملة بشكل رسمي .
2-الهدف من عملة البيتكوين Bitcoin:
الهدف من عملة البيتكوين بالدرجة الاولى هو تسهيل التعاملات المالية بين مستخدمي الشبكة العنكبويتة،والاستغناء عن السلطة المركزية بالكامل مثل العملة التقليدية.
3-كيف يتم إنشاء عملة البيتكوين:
بما أنه لا يوجد مصرف مركزي أو جهة رئيسية  لانتاج عملة البيتكوين فكيف يتم إنشائها؟
يتم إنشاء عملة البيتكوين Bitcoin عبر عملية التعدين بالانجليزية Mining يمكن لأي شخص القيام بعملية التعدين ولكنه يحتاج الى جهاز كمبيوتر قوي و الوقت وبرنامج مجاني تحصل عليه من طرق شركة البيتكوين لحل خورزميات رياضية معقدة يتم إثرها الحصول على البيتكوين .
Bitcoin
4-كيف يتم تدوال هذه العملة:
يتم تدوال هذه العملة فقط عبر شبكة الانترنت دون الخضوط الى اية ضوابط أو سلطة مركزية أو مرجعية ، في الأصل عملة البيتكوين هي أكواد مشفرة مثلا لتنتقل من المستخدم Aالى المستخدم B، يعطي المرسل اليهB الكود التشفيري الخاص به لمحفظته على أحد مواقع حفظ البيتكوين ويقوم المرسل A بارسال العملة الى هذا العنوان.
5-القيمة السوقية أو سعر لعملة البيتكوين Bitcoin:
ارتفعت قيمة العملة الالكترونية Bitcoin بشكل كبير جدا على المستوى العالمي حيث وصل سعر البيتكوين الوالحد الى 688 دولار وهو في عملية تذبذب مستمرة حسب العرض والطلب.
Bitcoin
google-playkhamsatmostaqltradent