random
أخبار ساخنة

الخطوات الاولى لانشاء مدونة بلوجر ناجحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم زوار ومتابعي المهووس نت في هذا الشرح ،نقدم لك بعض النصائح او اخطوات الاولى التي يتوجب عليك معرفتها لتدخل عالم التدوين من الباب الواسع وتكون ناجح فيه .

 - اريد انشاء مدونة بلوجر ولكن لا اعرف كيف السبيل الى ذلك او من اين تكون بدايتي ؟ 

  بما انك تفكر في انشاء مدونة بلوجر ،فلا بد من انه لديك فكرة ؟ اكيد انك لم تقرر هذا بمحض الصدفة ،طيب من طبيعة الانسان انه اذا كانت لديه فكرة ويريد تجسيدها على ارض الواقع ،لابد أن يسأل و يستفسر من هم محتكين بالمجال الذي يفكر باقتحامه حتى لا يقع في نفس الاخطاء التي واجهها و تكون له نظرة واسعة على هذا المجال قبل الولوج اليه.

  تريد الدخول الى عالم التدوين ولكن هل تعلم؟ ان العديد من الاشخاص قبلك دخلو في هذا المجال وفي اخر المطاف انتهى بهم الامر بقفل المدونة بعد الفشل!ولكن ماالاسباب التي ادت بهم الى ذلك ؟وكيف ؟ يمكنك انت ان تتجنبها هذا ما سنقدمه لك اليوم بحكم خبرتنا المتواضعة في المجال.
قبل ان نشرع في تقديم بعض النصائح اليك لابد ان تطرح على نفسك بعض الاسئلة .لماذا اريد ان انشئ مدونة بلوجر؟وماالذي اريد ان اقدمه لاخرين من خلالها لاكون افضل المدونين واشهرهم .اذا اجبت على هذه الاسئلة فانت في بداية طريق النجاح ولا يفصلك عن التالق الا بعض الصبر والتعب والان ننتقل الى النصائح التي تساعدك في مشوارك وتجنبك بعض الاخطاء التي ادت بالكثير من المدونين الى الفشل.

1- اختيار مجال مخخص لمدونتك (niche):
اختيار مجال محدد لمدونتك هو اول شيء يجب ان تركز عليه قبل ان تبدأ الخطوات الاولى في التدوين ،يجب ان تختار المجال الذي تحبه وتعشقه وتكون مبدع فيه او تحترفه وتكون دائما على اطلاع بالاخبار الجديدة الخاصة به مثلا: مجال الاخبار الرياضية،مجال التقنية،مجال الفوتوشوب...الخ .

2- اختيار منصة التدوين التي ترتاح لها وتكون سهلة في الاستخدام بالنسبة لك:
تعتبر مسألة اختيار منصة التدوين نقطة مهمة جدا في عالم التدوين،يوجد العديد من المنصات العالمية المشهورة مثل بلوجر،ورد بريس ....الخ مايجعل هذه المنصات اكثر شهرة و استخدام من طرف المدونين هي سهولة المنصات وبساطتها في الاستخدام ما يمنحك ثقة في النفس وحماس لتبدع بدون مجهودات كبيرة.

3- تقديم محتوى شخصي لكسب الزوار والمتابعين:
من بين اول النقاط التي جعلت بعض المدونين يفشلون في عالم التدوين هي عدم قدرتهم على تقديم مواضيع شخصية من انشائهم وجهدهم ،اعتمدو على طريقة النسخ واللصق (سرقة المواضيع) هل تعلم انك بهذا الفعل قد يتم حذف مدونتك نهائيا اذا بلغ عليك احد المدونيين بسبب سرقة موضوعه لان سياسة قوقل صارمة جداَ تعاقب كل من يخالف الشروط ،اضافة الى ذلك ارشفتك مواضيع تكون ضعيفة اذا كان الموضوع منسوخ ،فتقديم محتوى متميز من جهدك وانشائك يجعل زوارومتابعي موقعك يضعون ثقتهم بك وها انت  الان في بداية طريق الشهرة والتألق.

4- تقديم محتوى صادق قدر الامكان :
يعد الصدق من افضل الصفات التي يتصف بها الانسان الصالح وما يجعل الناس من حوله يثقون فيه ويحبونه ،كذلك في عالم التدوين حاول دائماَ ان تقدم مواضيع  صادقة بمعنى اذا اردت ان تقوم بشرح اي شيء لابد من ان تقوم بتجربته اولا اذا نجح معك شاركه مع الاَخرين واذا لم ينجح معك تجنبه ،فكلما كانت المصداقية في مواضيعك هدفك الاول كلما كان متابعنك وزوراك يثقون فيك واعينهم مغمضة.

5- لاتجعل هدفك الاول هو الربح(مدونة ربحية)
اذا كان محتوى مدونتك محتوى ربحي فلا تجعل هدفك الاول هو الربح فبذلك ستقوم بنشر مواضيع ذات محتوى ركيك وغير موثوق،ركز على تقديم محتوى حصري و انشاء شخصي هذا ماسيجعل كل من رئ المحتوى الخاص بك يصبح متباع ثابت لموقعك ،وهنا تكون قد كسبت الاف الزيارات بعد مدة التعب وترى الربح ياتي لك برجله.

6- نقطة مهمة جداَ الصبر:
اذا اردت ان تصبح ناجح في حياتك اليومية او في التدوين او غير ذلك فلابد ان تتحلى بالصبر ثم الصبر،في عالم التدوين يعد الصبر المفتاح الرئيسي للنجاح او الفشل ،لاتظن انك ستحصل على 1000 او 500 زائر في الاسبوع الاول او الشهر الاول من بدايتك في التدوين ،اذا كانت مدونتك تستقبل 30 او 40 زائر في اليوم لاتحبط فكل مدون مرى بهذه المرحلة القاتلة .
فاذا كنت تتحلى بالصبر و جعلت هدفك الاول هو تقديم محتوى صادق و تحسين محتوى مدونتك باستمرار فتأكد انك في اَخر المطاف ستنجح .

7- الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي لترويج الى مواضيعك:
اصبحت شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف انواعها مثل فايس بوك ،تويتر، سنب شات وغيرها ،تلعب دور مهم جدا في حياتنا اليومية ،لمتابعة الاخبار العالمية والمحلية في مختلف الميادين والمجالات بلمسة زر واحدة دون مغادرت مكانك،يجب ان تستغلها احسن استغلال لنشر مواضيعك و الحصول على الاف الزيارات يومياَ مثلا تنشأ صفحة على فايس بوك باسم موقعك وتنشر عليها كل مواضيعك أول بأول.

الى هنا اخواني الكرام اكون قد قدمت لكم بعض النصائح القيمة اتدخل الى عالم التدوين من الباب الواسع ،ومفاتح النجاح الاساسي يبقى بيدك انت اخي الكريم فكلما كانت ثقتك بهدفك كبيرة فحتماَ ستصل الى ماتسعى اليع.
google-playkhamsatmostaqltradent