random
أخبار ساخنة

الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عن طريق الأنترنت


الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عن طريق الأنترنت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،متابعي وزوار مدونة المهووس نت أهلا وسهلا بكم في هذا الشرح الجديد،شرح اليوم يخص فقط الجزائريين ،طريقة الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عن طريق الأنترنت (Demande d'une carte nationale d'identité biométrique et électronique ) عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية.

بعد أن كان إستخراج البطاقة الوطنية البيومترية حكر فقط على مجتازي شهادة الباكلورية ،الأن الباب مفتوح أمامك لاستخراجها فقط عبر الانترنت اي لا تحتاج من التنقل للبلدية أو الدائرة أو الولاية أو غيرها ،بعد أن تقدم الطلب عبر الأنترنت تتلقي رسالة نصية قصيرة (SMS) عبر رقم الهاتف الذي أدخلته أثناء التسجيل  تعلمك عن تاريخ و مكان استلام بطاقة التعريف الوطنية ،ماعليك الا الانتظار عدت أيام للتحصل عليها.

شروط الحصول على البطاقة الوطنية البيومترية:لاسف الباب للحصول على هذه البطاقة ليس مفتوح للكل يقتصر فقط على من لديهم جوزات صفر بيومترية ،لانه ضروري جدا للتسجيل و الحصول على البطاقة .
Demande d'une carte nationale d'identité biométrique et électronique
طريقة الحصول على البطاقة البيومترية: فقط كل ماعليك الا الولوج للموقع الرسمي لوزارة الداخلية والجماعات المحلية ثم من قائمة الخيارات تضغط على طلب بطاقة التعريف الوطنية وتضغط على التالي و تقوم بادخال رقم جواز السفر البيومتري و رقم بطاقة التعريف الوطنية وتكمل خطوات التسجيل.

رابط الموقع الرسمي للتسجيل :اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent