random
أخبار ساخنة

معرفة معانى نظام أسماء النطاقات.com .net .org .edu و غيرها

نظام أسماء النطاقات Domain Name Systemأو اختصارا DNS هو نظام يخزن معلومات تتعلق بأسماء نطاقات الاف المواقع الالكترونية عبر العالم في قاعدة بيانات موزعة على الإنترنت. يقوم خادم اسم النطاق بربط العديد من المعلومات بأسماء النطاقات.

معرفة معانى النطاقات  .com .net .org .edu و غيرها

كما يوجد نظام الارقام على الهواتف لاتصال باي شخص يجب ان تعرف الرقم الخاص به ،نفس الشيء مع عالم الانترنت اذا اردت ان تصل الي اي موقع Web Site  يجب عليك معرفة النطاق الخاص به او Domain.

*طريقة تكوين أسماء النطاقات او التركيبة الخاصة بها :
يتكون او يتركب اسم أي نطاق على شبكة الانترنت حول الحالم  من مقطعين، يتم الفصل بينهما بنقطة. على سبيل المثال موقع google.com، المقطع الأول هو google والمقطع الثاني هو com، المقطع الثاني من اسم النطاق يشير إلى النشاط الذي يتم استخدام الموقع من أجله او الخدمات التي يقدمها الموقع .
معانى النطاقات الاكثر شهرة  .com .net .org .edu و غيرها:
نطاق com : ويعدل هذا النطاق الاكثر شهرة حول العالم لمها له من استعمال كبير جدا بين مواقع الانترنت ويديل على موقع تجاري .
نطاق net : ويعني (شبكة) ، ويدل على أن محتوى الموقع يتعلق بالشبكاتمن خدمات اتصالات وحاسبات وشبكات وإنترنت ومواقع وغيرها وأصبح الآن من الامتدادات المفضلة .
نطاق org : يدل هذا النطاق على ان الموقع تابع لمنظة غير ربحية ،ويعد كذلك هذا النطاق من بين افضل النطاقات شعبية بعد com وnet.
نطاق edu : وهذا النطاق يوجد بكثرة في المواقع التعليمية التربوية حيث يدل على ان الموقع يهتم بالتعليم.
نطاق gov : وهذا النطاق تجده على المواقع الحكومية بالدرجة الاولى اي انا اي موقع ينتهي بهذا التطاق هو تابع للحكومة.
نطاق info : وهي اختصار لكلمة information أي معلومات ويدل على ان الموقع يغنى بامور المعلوماتية و اقسامها.
نطاق biz : وهو اختصار لكلمة  business ، اي أعمال فابالتالي الموقع الموقع يحتوى على عالم الاعمال.
نطاق us : يدل على الولايات المتحدة الأمريكية USA ويمكنك الحصول عليه إذا كنت مواطن أمريكي أو لديك عمل في الولايات المتحدة .
نطاق it: هذا النطاق متاح لأي مواطن أو شركة تابع للاتحاد الأوروبي الأفراد يحق لهم حجز اسم واحد فقط بينما الشركات أكثر من اسم.
google-playkhamsatmostaqltradent